حسابي على الفيس بوك

صندوق التعليقات

Featured Video

الاثنين، 16 يناير 2012

استعداداً لإعلان القائمة القصيرة..الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب تبدأ أعمالها غداً



تبدأ الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب يوم غدٍ الثلاثاء أول اجتماعاتها والتي ستستمرّ على مدى الثلاثة أيام القادمة حتى 19 يناير، في أبوظبي برئاسة د. علي بن تميم، الأمين العام للجائزة، وبحضور كل من الأعضاء د. علي راشد النعيمي من الإمارات العربية المتحدة، ود. سعيد محمد توفيق من مصر، ويورغن بوز من ألمانيا، ود. خليل محمد الشيخ من الأردن، ود. مسعود عبد الله ضاهر من لبنان، ود. كاظم جهاد حسن من العراق/فرنسا، ود. محمد بنيس من المغرب، و د. سهام عبد الوهاب الفريح من الكويت.    
وتتضمن أجندة أعمال الهيئة العلمية العديد من المحاور أهمّها مراجعة تقارير التحكيم للأعمال المرشحة في القوائم الطويلة في كافة فروع الجائزة واختيار العناوين التي ستندرج في القائمة القصيرة تمهيداً لاختيار الفائزين وتقديمها لمجلس أمناء الجائزة لإقرارها بالإضافة الى دراسة عدد من البنود المتعلّقة بالعمليات التنظيمية بالجائزة وتحديد الندوات والأنشطة الثقافية التي ستشارك بها الجائزة خلال العام الحالي 2012.
وقد قامت الجائزة على مدى الأسبوعين الماضيين بإعلان قائمتها الطويلة للكتب والمؤلفات المرشحّة للفوز بمجموع وصل الى 41 عملاً توزّع في فروع التنمية وبناء الدولة والمؤلف الشاب والآداب والترجمة وأدب الطفل وذكر الأمين العام بأن الاعلان عن القوائم الطويلة والقصيرة لا يعني عدم إمكانية حجب الجائزة في أي من الفروع اذا رأت الهيئة العلمية أو مجلس الأمناء ضرورة ذلك، فالإعلان عن قوائم الكتب المرشحة يهدف الى تسليط الضوء على الأعمال المقدمة.
ويذكر أنّه قد أُغلق باب الترشح للدورة الحالية في منتصف أكتوبر 2011 الماضي باستلام ما يزيد عن 560 مشاركة من خمسٍ وعشرين دولة عربية وعالمية في كافة الفروع. ومن الجدير بالذكر أنه سيعلن عن أسماء الفائزين في مارس القادم 2012 بالتوازي مع بدء أعمال معرض أبوظبي الدولي للكتاب، على أن تختتم الجائزة دورتها السادسة بحفل تكريمي لتوزيع الجوائز في 29 مارس من العام الحالي.

التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More