حسابي على الفيس بوك

صندوق التعليقات

Featured Video

الأربعاء، 4 يناير 2012

29 دولة تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب وتونس ضيف الشرف



أعلنت وزارة الثقافة المصرية مشاركة 29 دولة ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 43، والذي يفتتح في مقره القديم بأرض المعارض في  22 يناير الجاري، وستكون تونس ضيف الشرف، ومرور عام على ثورة 25 يناير محور الأنشطة الثقافية والفنية الرئيسي للمعرض.
ووفقا لبيان صدر عن الوزارة مساء أمس فإن د. شاكر عبدالحميد قد قرر افتتاح المعرض في دورته الـ 43 يوم 22 يناير الجاري، بالصالة الدولية بسراي الاستثمار بأرض المعارض - مدينة نصر، بعد موافقة د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وبدعم من المجلس العسكري لإقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب في موعده.
ويؤكد البيان على أن القرار الأخير يأتي حرصاً من وزارة الثقافة على إقامة المعرض في موعده لتعميق الإحساس بأن مصر بلد الأمن والأمان، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الحركة السياحية في مصر .
ومن جانب آخر فقد  وجه الناشر "محمد رشاد" رئيس اتحاد الناشرين المصريين شكره للمجلس العسكري، رئيس الوزراء، وزير الثقافة، رئيس هيئة الكتاب ولكافة الجهات التي ساندت اتحاد الناشرين المصريين بعدم تأجيل المعرض وخاصة مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب وكافة القوى والجهات الثقافية والسياسية والسادة أعضاء نقابة الصحفيين الذين تفهموا الأضرار الجسيمة التي كانت سوف تلحق بمعرض القاهرة الدولي ومهنة النشر والكتاب والكاتب المصري جراء قرار التأجيل .
وأكد بيان صادر عن الاتحاد أن القرار الأخير بتقديم موعد معرض الكتاب إلى 22 يناير الجاري بدلا من تأجيله إلى أول فبراير، خلال اجتماع عقد اليوم للدكتور شاكر عبدالحميد، د.أحمد مجاهد مع مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين برئاسة محمد رشاد.
ووفقا لذلك فإن الافتتاح الرسمي للدورة الـ 43 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب يقام في صباح يوم الأحد 22 يناير الجاري وينتهي في 7 فبراير.

التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More